تم بحمد الله إطلاق النسخة التجريبية الثانية لموقع إعفاف - ويسرنا أن نتلقى ملاحظاتكم. ويسعد الموقع بأستضافة علماءومشايخ فضلاء للاجابة على اسئلتكم واستشاراتكم ومنهم : والشيخ الدكتور سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور سعد البريك الشيخ عبدالمحسن القاسم امام المسجدالنبوي والشيخ الدكتور محمد الدخيل والشيخ الدكتور سعيدغليفص والشيخ الدكتور عبدالرحمن الجبرين والشيخ طلال الدوسري والشيخ الدكتور حسن الغزالي والشيخ الدكتور حمد الشتوي عضو هيئة كبار العلماء والشيخ الدكتور عبدالله الجفن والدكتورعبدالله بن حجر والدكتور منتصر الرغبان والدكتور ابراهيم أقصم والشيخ محمد الدحيم والشيخ مهدي مبجر والشيخ محمد المقرن والشيخ خالد الشبرمي والشيخ فايز الاسمري والدكتور سعيد العسيري والشيخ الدكتور أنس بن سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور علي بادحدح والشيخ حسن بن قعود والشيخ سليمان القوزي والشيخ الدكتور محمد باجابر والشيخ عبدالله القبيسي والشيخ الدكتور محمد البراك والشيخ عبدالله رمزي وفضيلة الشيخ محمد الشنقيطي والشيخ الدكتور صالح ابوعراد والشيخ الدكتور عوض القرني والشيخ الدكتور عبدالعزيز الروضان والشيخ الدكتور عبدالحكيم الشبرمي والشيخ خالد الهويسين والشيخ محمد الصفار والشيخ خالد الحمودي والشيخ عبدالله بلقاسم والشيخ محمد عبدالله الشهري والشيخ رأفت الجديبي والشيخ احمد سالم الشهري والشيخ محمد شرف الثبيتي والاستاذة عبير الثقفي والاستاذة رقية الروضان والاستاذة مها المهنا
 
 


القسم : العلاقة الزوجية ماقبل الزواج
العنوان : كنت معه على علاقة ثم تزوج بأخرى
عدد القراء : 1270

الإستشارة :أشكركم على رحابة صدوركم. أنا فتاه تعرفت على شاب وأحببته وصرنا نتكلم بالهاتف لمدة ليست بالقصيرة واتفقنا أن نتزوج وتقدم لخطبتي ولكن رفض من قبل الأهل، ثم تركني ،وتكلم عني بسوء مع الآخرين بعدها سمعت أنه تزوج بأخرى، أنا تعلقت به وتمنيته أن يكون زوجاً لي لكن صدمت بعدم اكتراثه لهذه العلاقة والآن أعيش في حالة من الضياع ، لدرجة كرهت الرجال ولا أريد أن أتزوج ودائمة التفكير به، حاولت أنساه لكن دون جدوى. أرجوكم ساعدوني لأخرج من هذا الحال لأني تعبت. لم أرتح لحالي لكن لم أستطع أن أتغير من هذا الوضع.

الجواب:
أختي الكريمة، كل العلاقة التي بنيتيها مع هذا الشاب خطأ لأن تعارفك معه تحول إلى حديث طويل وحب هلامي غير شرعي. طالما أن أهلك رفضوه، ماذا تنتظرين؟ هل سيركب صاروخ ويهرب بك إلى أرض السعادة الوهمية؟ اسمحي لي، أنت حكمت عواطفك وأصبح قرارك يدل على ضعفك ؟ حتى تفوقي من هذه الغيبوبة لا بد لك من هذه الخطوات: 1- تيقني أن النصيب من عند الله. 2- عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم. 3- احمدي الله على أن الزواج لم يتم. 4-استري على نفسك ولا تخبري أحد. 5- غالب قصص الحب التي نسمعها تنتهي بالفشل. 6- التفكير السلبي، من الشيطان. 7- انظري للحياة بتفاؤل. 8- اكثري من الدعاء بنسيان الماضي. 9- الرجال فيهم الثعلب وفيهم الأسد. فلا تكترثي به. 10- لا تكوني ضعيفة مستسلمة / انفضي عنك غبار الماضي وتوكلي على الله.

أضيفت في: 2008-03-05
المستشار / الشيخ: د/ ابراهيم
أضيفت بواسطة : الدكتور ابراهيم اقصم


من نحن
زواج المسيار
نموذج تسجيل الرجال
طلب فتوى
استشارات أسرية
فقه الزواج
دعم الموقع
أضف مشاركة
تصفح ووقع في سجل الزوار
أعلن معنا
شكاوي ومشاكل الموقع
اتصل بنا
5142 ـ عن أنس بن مالك، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعتق صفية، وجعل عتقها صداقها‏ - البخاري.‏



 
© 2012 - 2006 جميع الحقوق محفوظة لموقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري